أربعة نصائح تساعدك في أعمالك من مسلسل صراع العروش

 

نهاية الفصل السادس مسلسل صراع العروش كانت مبهرة و فاقت كل التوقعات, و حمل المسلسل في حلقاته العديد من الرسائل الهامة سواء على جنون السلطة,  التضحيات , الميكافيللية و الأعيب السياسة , و قد وجدت أربعة مشاهد تلخص نصائح هامة لأصحاب الأعمال و اختصرها في التالي:

1- ” رجاءً لا تلتهم المساعدة”

Tyrion-Dragon-578x289

العلاقة مع الموردين و شبكة المعارف

من أهم أسس نجاح أي مشروع أو عمل تكوين شبكة موردين للمحافظة على سير العمل و و بالاضافة لتكوين شبكة من المعارف تتمكن من خلالها تسهيل أعمالك أو طلب النصح و المشورة, عبارة تايرون لتنانين دينيرس تختصر هذا المفهوم, في العمل أحرص على تقوية علاقتك مع شبكتي الموردين فأي خلل في هذه العلاقات قد يضر بسير عمليات عملك , مما قد يترتب عليه تأخير في التنفيذ أو تغريمك بمبالغ تفوق ما تم رصده لتسيير هذه العمليات.


2- ” لقد كتب الماضي الآن و جف الحبر”

تقبل الأخطاء و التعامل مع الفشل

f47efdf0-07fb-0134-e75b-0a315da82319

الشعور بالندم و التحسر على الفرص أو الرغبة في تصحيح الأخطاء قد يكون معرقل كبير لنجاحك في عملك, للاستمرار في النجاح عليك أن تتقبل أنه يصعب الرجوع إلى الماضي و كذلك أن تتقبل الأخطاء و تعمل على محاولة تجنبها أو بناء خطط جديدة لتلافي نتائجها أو خسائرها.

3- ” لا أحد منكم يصلح للقيادة, و لكنني قادرة”

قدرات التواصل الفعالة

في هذا المشهد نجد دينيرس “ملكة التنانين” في مجلس كبير يشبه مجالس ادارات او قاعات اجتماعات, و قد استطاعت دينيرس بخطاب ورسالة واضحة أن تثبت قدرتها و أحقيتها للقيادة.  و هكذا فإن الطريقة المضمونة للوصول الى أي نتائج مرجوة هي الثقة بقدراتك و التعبير عنها في رسائل واضحة و التي ستجبر الآخرين على الاصغاء إليها و التواصل معك. هذا المشهد قد يلائم كثيراً النساء الساعيات للتميز في ريادة الأعمال أو الطامحات للوصول الى المراكز القيادية.

hqdefault

توضيح: أنا لا أنصح بأي حال من الأحوال بحرق  أو استعمال العنف في مكان العمل أو أي اجتماع لاثبات وجهة النظر.  🙂 :”) 

4- ” رغم الظاهر, فانك ستجدين المدينة في ازدهار”

مهارات التسويق

got_mp_101815_ep609-57301-h_2016

 القدرة على ترويج المواد او الخدمات و عرضها بأفضل صورة هي  مهارة ضرورية, التسويق يتعدا التسويق للمنتجات للتسويق للأفكار و الانجازات. قدرة تايرون على اظهار شيء من الايجابية في هذا المشهد مع الوضع الصعب في المدينة تستحق الاطراء .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s